كونكور المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات 2024 Concours ORMVAO توظيف في مختلف الدرجات و التخصصات اخر اجل 9 يوليوز 2024

 المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات مباراة توظيف 2024
Concours de Recrutement ORMVAO 2024

قرار مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات بإجراء مباراة لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى، تقنيين من الدرجة الثالثة وتقنيين من الدرجة الرابعة

إن مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات

- بناء على المرسوم الملكي رقم 829-66 ...................؛

يـــــــــــــــــقرر

المادة الأولى: ينظم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات يوم الأحد 28 يوليوز 2024 مباراة لتوظيف 04 مهندسي دولة من الدرجة الأولى (السلم11) و11 تقنيا من الدرجة الثالثة (السلم9) و05 تقنيين من الدرجة الرابعة (السلم 8) وفق المقتضيات القانونية والإجراءات التنظيمية الجاري بها العمل، وذلك في التخصصات التالية:

* المهندسين:

- 03 الهندسة القروية  (Génie Rural) أو الهندسة المدنية (Génie Civil).

- 01 الإنتاج الحيواني (Ingénierie des Production Animales/Zootechnie) أو مهندس في البيئة وإدارة الموارد الطبيعية  (Ingénieur en Ecologie et management des ressources Naturelles) أو مهندس في علم البيئة وإدارة النظم الإيكولوجية الرعوية والغابات (Ingénieur en Ecologie et management des écosystème pastoraux et forestiers).

- 02 الاقتصاد القروي (Agro-économie/ Economie Rurale) أو هندسة الاقتصاد الزراعي (Ingénierie Agro-économique) أو هندسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية (Ingénierie de Développement Economique et Social) أو هندسة التنيمة القروية (Ingénierie du Développement Rural).

*التقنيين المتخصصين:

- 02 المالية والمحاسبة والضرائب (Finance, Comptabilité et fiscalité)  أو المحاسبة المالية (Comptabilité et Finance) أو المحاسبة والتسيير (Comptabilité et gestion).

- 07 تدبير وإتقان الموارد المائية (Gestion et maîtrise de l'Eau) أو الهندسة القروية (Génie Rural) أو الهيدروليك القروية والري (Hydraulique rural et irrigation) - تقني تجاري في الإنتاج والتسويق البستني (Technico-Commercial en Production Horticole) أو تسويق المدخلات الفلاحية (Commercialisation des intrants agricoles).

* التقنيين:

- 04 الزراعات المتعددة وتربية المواشي (Polyculture-Elevage).

- 01 المحاسبة (Comptabilité).

ويحتفظ بنسبة 25% من المناصب للمترشحين من قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، و7% للأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة "شخص معاق".

المادة الثانية: 

شروط الترشيح:

- فئة المهندسين:

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية والحاصلين على دبلوم مهندس الدولة في التخصصات المذكورة أعلاه مسلم من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمه، أو إحدى الشهادات المعادلة لها، طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مدعمة بقرار المعادلة.

- فئة التقنيين المتخصصين:

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على دبلوم التقني المتخصص في التخصصات المذكورة أعلاه والمسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم  325ـ86ـ2 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني حسبما وقع تغييره وتتميمه أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات الجاري بها العمل مدعمة بقرار المعادلة.

- فئة التقنيين:

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على دبلوم التقني في التخصصات المذكورة أعلاه والمسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم  325ـ86ـ2 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني حسبما وقع تغييره وتتميمه أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات الجاري بها العمل مدعمة بقرار المعادلة.

المادة الثالثة: 

اختبارات المباراة:

* فئة المهندسين:

تشمل المباراة اختبارا كتابيا واختبارا شفويا تحدد فيها المدة والمعامل كما يلي:

- اختبار كتابي: يتعلق بالتخصص المطلوب.

المدة: 4

المعامل: 03 ساعات

- اختبار شفوي: حوار مع لجنة الاختبار حول مواضيع وميادين مختلفة من أجل تقييم قدرات المترشح على شغل المنصب المتبارى عليه.

 المدة: 3

المعامل: 20 دقيقة

* فئة التقنيين المتخصصين:

تشمل المباراة اختبارين كتابيين واختبارا شفويا تحدد فيهما المدة والمعامل كما يلي:

- اختبار كتابي 1: حول مواد التخصص المطلوبة.

المدة: 3

المعامل: 03 ساعات

- اختبار كتابي 2: حول موضوع عام.

المدة: 2

المعامل: 02 ساعات

- اختبار شفوي: حوار مع لجنة الاختبار في الثقافة العامة وفي ميدان التخصص موضوع المبارة.

المدة: 4

المعامل: 15 دقيقة على الأقل

* فئة التقنيين:

تشمل المباراة اختبارين كتابيين واختبارا شفويا تحدد فيهما المدة والمعامل كما يلي:

- اختبار كتابي 1: حول مواد التخصص المطلوبة.

المدة: 3

المعامل: 03 ساعات

- اختبار كتابي 2: حول موضوع عام.

المدة: 2

المعامل: 02 ساعات

- اختبار شفوي: حوار مع لجنة الإختبار في الثقافة العامة وفي ميدان التخصص موضوع المباراة.

المدة: 4

المعامل: 15 دقيقة على الأقل

 - تنقط كل الاختبارات من 0 إلى 20 كل نقطة تقل عن 20/5 تعتبر إقصائية.

- يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المرشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 20ّ/10 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة إقصائية.

المادة الرابعة: 

ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح بالنسبة للفئات المعنية من الوثائق التالية:

- طلب خطي للمشاركة في المباراة يحمل إمضاء المترشح ويبين الإسم الكامل والعنوان الشخصي ورقم هاتفه وعنوانه الإلكتروني؛

- السيرة الذاتية للمترشح  (CV) موقع من طرف المعني بالأمر؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في إحدى التخصصات المطلوبة أعلاه أو إحدى الشهادات مدعمة بمقتضى القانون يؤكد معادلتها للدبلوم المطلوب.(ملاحظة: لايعتد بشهادة النجاح)؛

* بالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن الشعبة أو التخصص، ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف المؤسسات المعنية يشار فيها إلى التخصص والشعبة؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل قرار المعادلة مسلم من طرف وزارة  التعليم العالي بالنسبة للدبلومات الأجنبية مع، عند الاقتضاء، ترجمة نظامية للدبلوم إلى الفرنسية أو العربية.

- نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية؛

- ترخيص مسلم من طرف الإدارة الأصلية باجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين تحت طائلة رفض الترشيح أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عد التصريح بصفة موظف.

- شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم بالنسبة للمترشحين الحاملين لهذه الصفة؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل "بطاقة معاق" بالنسبة للأشخاص المعاقين؛

- 02 أظرفة من نوع تلصيق ذاتي (autocollant) تحمل الطابع البريدي والاسم الشخصي والعائلي والعنوان الكامل للمترشح(ة)؛

- مطبوع الترشيح والذي يتضمن معطيات حول المترشح (النموذج مدرج مع الإعلان ببوابة التشغيل www.emploi-public.ma) ويرسل هذا المطبوع ‘لآ بعد ملئه (format excel) عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي: recrutementormvaoz@gmail.com

 مطبوع الترشيح PDF

ملحوظة: الوثائق المذكورة أعلاه لا يحب أن يتجاوز تاريخ تسليمها 3 أشهر

المادة الخامسة: 

مسطرة وأجل وضع ملف الترشيح:

يوضع ملف الترشيح للمباريات داخل ظرف إرسال كبير الحجم يحمل إلزاما عبارة "توظيف مهندسين" أو "توظيف تقنيين متخصصين" أو "توظيف تقنيين" ويرسل إلى السيد مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لوارززات ص.ب 29 ورززات.

ويجب أن تصل ملفات الترشيح داخل أجل أقصاه 29 يوليوز 2024 (يؤخذ بعين الاعتبار تاريخ طابع البريد)

- بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم يتعين عليهم إرسال ملفات ترشيحهم عن طريق المندوية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مدعومة وجوبا بالشهادة الأصلية التي تثبت هذه الصفة.

- بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة، أو عسكري قديم أو محارب قديم يتعين عليهم إرسال ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحارين مدعمة بالشهادة الأصلية التي تثبت هذه الصفة.

- كل ملف تنقصه إحدى الوثائق المحددة في هذا الإعلان أو لم يصل إلى المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات داخل الأجل المحدد أعلاه لا يأخذ بعين الإعتبار ويبقى بدون جواب.

- يتم استدعاء المترشحين لاجتياز الإختبارات الكتابية على أساس استيفاء جميع الشروط المحددة أعلاه ووضع وثائق ملف الترشيح كاملة وبدون استثناء داخل الأجل المحدد أعلاه، فيما يتم الإستدعاء لاجتياز الاختبار الشفوي للمترشحين المستوفين للمعدل المطلوب.

- إن المترشحين الناجحين بصفة نهائية سيتم تعيينهم حسب حاجيات المصلحة بمختلف مصالح ومقاطعات المكتب.

سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية عن طريق البوابة الرسمية للتشغيل www.emploi-public.ma ويعتبر هذا النشر بمثابة استدعاء للإجراء الإختبار الكتابي.

____________

جميع اعلانات الوظائف بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات

أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال