سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة : إحداث مناصب شغل كافية وذات جودة تعتبر هدفا رئيسيا بالنسبة للحكومة

 إحداث مناصب شغل كافية وذات جودة تعتبر هدفا رئيسيا بالنسبة للحكومة


أقر، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن البطالة هي "معضلة حقيقية دوليا وإقليما ووطنيا"، مؤكدا أن "إحداث مناصب شغل كافية وذات جودة، تعتبر هدفا رئيسيا بالنسبة للحكومة، وأن هذه الأخيرة، تبحث عن جميع المداخل والإمكانيات من أجل الوصول إلى هذا الهدف.

وأكد العثماني في كلمته خلال ترأسه لأشغال الاجتماع الأول للجنة الوزارية للتشغيل، اليوم الاثنين، أن "محاربة الهشاشة والتهميش والقلق الاجتماعي يمر عبر التشغيل"، مضيفا، أن الحكومة تهدف إلى توحيد الوسائل لحل هذه المعضلة، والرفع من القدرة على إيجاد فرص شغل للشباب والمواطنين. 
 
وعبّر العثماني، عن أسفه لعدم إيجاد فرص شغل كافية للشباب المغربي، قائلا: إن "قلوبنا تتقطع حين ترى شاب يبحث عن شغل ولا يجده".

وشدد العثماني على أنه "رغم وجود برامج مهمة، وجهود بُذلت طيلة العقد الأخير من الزمن، إلا أن النتائج ما تزال محدودة"، يقول المتحدث، وتابع "ولذلك، قررنا في البرنامج الحكومي توسيع هذه البرامج الإرادية وخصوصا تلك التي تستهدف حملة الشهادات والأشخاص في وضعية إعاقة والنساء وغيرهم من الفئات التي تحتاج إلى جهود خاصة".

في نفس السياق، نبه رئيس الحكومة، إلى أهمية إعطاء البعد الترابي المحلي في مجال التشغيل مكانته المستحقة، وأوضح أن "جزءا كبيرا من استراتيجية التشغيل يركز على البعد المجالي، خصوصا عن طريق الشراكة مع مختلف مجالس الجهات، لتكون برامج التشغيل متكيفة مع خصوصيات المجال، ما يجعلها مفيدة ونافعة وقادرة على إيجاد فرص شغل في الميدان".

دوزيم

أحدث أقدم

ads g

ads

نموذج الاتصال